القائمة البريدية

بريدك الإلكتروني
إضافةإلغاء

أحدث الكتب

·  فضائح الكنائس و الباباوات و القسس و الرهبان والراهبات
·  محمد (صلى الله عليه و سلم) أعظم عظماء العالم.
·  حوار ساخن مع داعية العصر احمد ديدات
·  مناظرتان في استكهولم بين احمد ديدات و استانلي شوبيرج
·  حوار مع ديدات في باكستان
·  هل المسيح هو الله ؟ و جواب الانجيل على ذلك
·  الحل الاسلامي للمشكلة العنصرية
·  الله في اليهودية و المسيحية و الاسلام
·  مسألة صلب المسيح (عليه السلام) بين الحقيقة و الافتراء.
·  العرب و اسرائيل شقاق...... أم وفاق.

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 100 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

الكنيسة الكاثوليكية: الكتاب المقدس يحتوي على أجزاء غير صحيحة

أرسلت في الأربعاء 12 أكتوبر 2005 بواسطة Barsoom
حقائق حول النصرانيةزائر كتب "
الحدقة :أوروبا :الأربعاء 2 رمضان 1426هـ – 5 أكتوبر 2005م آخر تحديث 6:15م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: أصدرت الهيئة الكهنوتية في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية وثيقة تعليمية تفيد أن بعض أجزاء الكتاب المقدس غير صحيحة.
وحذّر الأساقفة الكاثوليك في بريطانيا وويلز وإسكتلندا أتباعهم البالغين 5 ملايين وكل من يقرأ ويدرس الكتاب المقدس أن 'عليهم أن لا يتوقعوا دقة كاملة في الكتاب المقدس'.
وأوردت صحيفة 'التايمز' البريطانية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء 5-10-2005، أن الأساقفة ذكروا في وثيقتهم المسماة 'هبة الكتاب المقدس': 'يجب علينا أن لا نتوقع العثور على كلام علمي دقيق وإحكام تاريخي بالغ الدقة أو تام في الكتاب المقدس'.
وقالت العربية نت نقلاً عن الصحيفة: 'إن الوثيقة تضمنت تعليقات على فصول سفر التكوين الـ11 التي تروي قصتين متناقضتين حول الخلق، هي من بين القصص التي يصر الأساقفة الكاثوليك على أنها لا يمكن أن تكون 'تاريخية''.
وتضيف أن الوثيقة تسرد موقف الكنيسة الكاثوليكية منذ القرن السابع عشر عندما أدانت جاليليو واعتبرته 'مهرطقًا' لسخريته من اعتقاد كان سائدًا آنذاك حول الوحي الإلهي للكتاب المقدس، وذلك بدفاعه عن وجهة نظر كوبرنيكوس حول النظام الشمسي.


ويقول الأساقفة: إن الكنيسة يجب أن تقدم الكتاب المقدس عبر طرق مناسبة للزمن المتغير وطرق ذكية وجذابة للناس الذين يعيشون في هذا العصر.

ويتابعون: 'الكتاب المقدس فيه فقرات صحيحة تتحدث عن تخليص الإنسان.. لكن يجب علينا أن لا نتوقع دقة كاملة في الكتاب المقدس في مسائل دنيوية أخرى'، حسب زعمهم.
من جانب آخر، تذكر 'التايمز' أيضًا أن الوثيقة تدين الأصولية وذلك 'للتعصب المفرط', محذرة من مخاطر جدية تحملها هذه الأصولية.
وادعى الأساقفة في وثيقتهم أن بعض الفقرات استخدمت كحجة لمناهضة السامية ومعاملة اليهود بازدراء, واصفين هذه الفقرات أنها مثال على المبالغات المثيرة والتي أدت إلى نتائج مأساوية في التحريض على الكراهية.
وفي نفس السياق، يرفض الأساقفة في وثيقتهم نبوءات سفر الرؤيا، آخر كتاب في الإنجيل – المنسوب للمسيح - والذي يصف كاتبه قيامة المسيح وموت البهيمة.
ويعلق الأساقفة: 'إن هذه اللغة الرمزية يجب أن تحترم لما هي عليه, ولكن ليس لكي يتم تأويلها بشكل حرفي، كما يجب أن لا نتوقع اكتشاف تفاصيل في هذا الكتاب حول نهاية العالم'.
وتختم صحيفة 'التايمز' أن الأساقفة يذكرون في وثيقتهم أيضًا أن الناس يتطلعون اليوم نحو الأشياء القابلة للتصديق والصحيحة والتي تكون جديرة بالاهتمام.

المصدر:

http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=84600

أو

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/10/05/17432.htm

المصدر الغير عربي:

http://www.timesonline.co.uk/article/0,,13509-1811332,00.html
"
 
أكثر مقال قراءة عن حقائق حول النصرانية:
جريدة الفجر المصرية تفضح زكريا بطرس وتنشر وثيقة الأنبا دانيال


المعدل: 4.25  تصويتات: 12
الرجاء تقييم هذا المقال:


  'طباعة  ارسال ارسال

المواضيع المرتبطة

حقائق حول النصرانية

 
 

انشاء الصفحة: 0.06 ثانية