القائمة البريدية

بريدك الإلكتروني
إضافةإلغاء

أحدث الكتب

·  فضائح الكنائس و الباباوات و القسس و الرهبان والراهبات
·  محمد (صلى الله عليه و سلم) أعظم عظماء العالم.
·  حوار ساخن مع داعية العصر احمد ديدات
·  مناظرتان في استكهولم بين احمد ديدات و استانلي شوبيرج
·  حوار مع ديدات في باكستان
·  هل المسيح هو الله ؟ و جواب الانجيل على ذلك
·  الحل الاسلامي للمشكلة العنصرية
·  الله في اليهودية و المسيحية و الاسلام
·  مسألة صلب المسيح (عليه السلام) بين الحقيقة و الافتراء.
·  العرب و اسرائيل شقاق...... أم وفاق.

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 97 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

شبكة برسوميات لكشف حقيقة النصرانية: حقائق عالمية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

ختان الذكور يقلص من خطر الإصابة بالإيدز

أرسلت بواسطة الحقيقة في الخميس 12 يناير 2006 (13290 قراءة)
حقائق عالميةفيروس إيتش آي في
أفادت إحدى الدراسات بأن الختان يمكن أن يقلص من نسبة الإصابة بفيروس الإيدز في صفوف الرجال بنسبة 60 %.
وقد توصلت الدراسة التي أجريت في جنوب أفريقيا والتي نشرتها المكتبة العامة البريطانية للعلوم الطبية إلى أنه كان للختان دور وقائي بالنسبة للرجال البالغ عددهم 3280 رجلا الذين شملتهم الدراسة.
ويعتقد أن الختان يساعد على تجنب الإصابة بفيروس "إيتش آي في" المسبب لداء الإيدز وذلك لكون الخلايا الواقعة تحت القلفة -التي تزول مع الختان -سريعة التأثر بالفيروس.
إلا أن خبراء بريطانيين حذروا من أن بعض الرجال المختنين أصيبوا مع ذلك بالفيروس وأن العوازل الواقية تظل أفضل سبل الحماية.
وتقل نسبة الإصابة بالفيروس في الأوساط الإفريقية التي تمارس الختان، إلا أنه لا يعرف ما إن كان لذلك علاقة بالتباينات الثقافية.
وعندما تتم إزالة القلفة، يصبح الجلد في رأس القضيب أقل تأثرا وأقل احتمالا للتعرض للنزيف، وهو ما يقلص من خطر الإصابة.
وتعكف دراسات أخرى في كل من أوغندا وكينيا على البحث في هذه العلاقة أيضا.
توقيف الدراسة
وقد أجريت الدراسة الجنوب إفريقية والتي أشرف عليها بدعم من الوكالة الوطنية الفرنسية للأبحاث حول الأيدز فريق من الباحثين من فرنسا وجنوب أفريقيا، في مزرعة بالقرب من جوهانسبورغ، حيث ينتشر ختان الذكور البالغين على نطاق واسع، لكنه لا يشمل الجميع.
وقد عرض على 3280 رجلا شابا غير مختنين ونشطين جنسيا من المشاركين في الدراسة أن يخضعوا للختان وأن يراقبوا بعد ذلك حول الإصابة بالفيروس. ولم يقبل بالختان سوى نصف هؤلاء.
وبعد مرور 18 شهرا، لوحظ أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في المجموعة الأولى بلغ 49 حالة، فيما لم تسجل سوى 20 حالة في مجموعة المختنين.
وقد خلص العلماء آنئذ إلى أنه لا يجوز من الناحية الأخلاقية الإستمرار في إجراء الدراسة. وفعلا تم توقيفها وعرض على أعضاء المجموعة الأخرى الاستفادة من الختان أيضا.
وقال خبراء في منظمة الأمم المتحدة إن الدراسة قد توصلت إلى نتائج واعدة، إلا أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج التي توصلت إليها.
المصدر:http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tech/newsid_4376000/4376846.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)

الختان يقي من الإصابة بنقص المناعة المكتسب

أرسلت بواسطة الحقيقة في الخميس 12 يناير 2006 (13296 قراءة)
حقائق عالميةقال باحثون إن الرجل الذي لم يسبق له الختان يكون أكثر عرضة للإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب نتيجة علاقات جنسية طبيعية مقارنة بالرجل المختون
ووجد هؤلاء أن الرجل المختون أقل عرضة للإصابة بهذا المرض وبمعدل ثمان مرات قياسا بغير المختون من علاقات جنسية عادية أو طبيعية
وجاءت هذه النتيجة عقب قيام هؤلاء الباحثين، وهم من استراليا، بتحليل معطيات أكثر من أربعين دراسة أجريت حول الموضوع
كما تبين لهم أيضا أن فيروس المرض، الذي يتحول في حالات كثيرة إلى مرحلة الإيدز بعد أعوام، يستهدف خلايا معينة موجودة في النسيج الداخلي لمقدمة عضو الرجل غير المختون
ويقول العلماء إن في هذه الخلايا بالذات دون غيرها مجسات تستقبل الفيروس مما يجعل تلك المنطقة من عضو الرجل عرضة أكثر للإصابة بالمرض
ويؤكد الباحثون الأستراليون أن ختان الرجال وسيلة ممتازة للوقاية من مرض نقص المناعة المكتسب من خلال التخلص من تلك الخلايا الحاملة لمجسات استقبال الفيروس
ويضيف الباحثون أن الختان يقلل من إمكانية الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس مثل السيلان والسفلس، وهي أمراض تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب
وجاءت هذه النتيجة في دراسة حديثة أجريت في أوغندا على عدد من المتزوجين حيث المرأة مصابة بالمرض في حين ظل الزوج بعيدا عنه حتى مع المعاشرة الجنسية غير المحمية
فعلى مدى 30 شهرا ظهر عدم وجود أية إصابات في 50 من الرجال المختونين، في حين تعرض 40 رجلا من مجموع 137 رجلا غير مختون للإصابة بالمرض على الرغم من استخدامهم للواقيات الجنسية
ويقول رئيس فريق البحث البروفيسور روجر شورت إن البديل للختان، في الثقافات التي لا تميل إلى هذا النوع من الحلول الوقائية لاعتبارات دينية أو بسبب تقاليد قديمة، هو ابتكار واق كيميائي للرجل والمرأة قادر على إبعاد شبح هذا المرض المخيفالمصدر:http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_783000/783868.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)

الصفوة تختار الإسلام فى بريطانيا

أرسلت بواسطة الحقيقة في الخميس 12 يناير 2006 (20883 قراءة)
حقائق عالمية
قالت الصنداي تايمز إن 14 ألف بريطاني أبيض، وبعضهم من صفوة المجتمع ومن الطبقات المثقفة والعليا، قد اعتنقوا الدين الإسلامي.
ويقول المقال الذي كتبه نيكولاس هيلين وكريستوفر مورجان، إن بعض هؤلاء من كبار ملاك الأرض أو من المشاهير أو من الأثرياء.
ويقول المقال إن أغلب هؤلاء قد تأثروا بكتابات تشالز لو جاي إيتون الذي كان دبلوماسيا وكتب كتابا بعنوان "الإسلام وقدر الإنسان".
ويقول إيتون في كتابه "إن المسيحية اليوم قدمت تنازلات أمام هجوم المدنية الكاسح وصار الكثير من مسيحيي الغرب يشعرون إنها لا تقدم الخلاص الروحي المطلوب، أما الإسلام فلم يقدم تلك التنازلات".
وقام يحيى بيرت (الذي كان اسمه جوناثان بيرت في السابق) مدير عام بي بي سي الأسبق، بدراسة حول التحول من المسيحية إلى الإسلام بين البريطانيين البيض.
أما الموضوع الثاني الذي أوردته صحف بريطانيا الصادرة يوم الأحد 22/2/2004، فقد كان نية بريطانيا لزيادة عدد العاملين بجهاز المخابرات إم آي 5.
وتقول الصنداي تلغراف والاندبندنت إن الجواسيس المطلوبين يجب أن يكونوا من المتحدثين بالعربية وإن المهايا ستبدأ من 20 ألف جنيه استرليني في العام.
وتقول الاندبندنت إن هذه الزيادة غير مسبوقة من عهد الحرب العالمية الثانية، وإن المخابرات كانت تركز قبل أحداث 11 سبتمبر أيلول على الجيش الجمهوري الآيرلندي، ولكن موضوع الإرهاب خلق واقعا جديداً.
وكان الموضوع الثالث في صحافة بريطانيا هو ما أوردته الصنداي تايمز من أن الأمير تشارلز ووزير الداخلية ديفيد بلانكيت سوف يعلنان في خلال هذا الأسبوع تفاصيل خطة جديدة بشأن ضرورة قيام المهاجرين الجدد بحلف يمين الولاء للملكة والوطن على الملأ.
ويعزو نيك سبيد كاتب المقال ذلك إلى ظاهرة قيام عدد كبير من المهاجرين الجدد باتخاذ الجنسية البريطانية مجرد مطية للحصول على امتيازات وتسهيلات، ولكن مع عدم وجود أي ولاء حقيقي للمجتمع أو القيم البريطانية الأمر الذي يقول معه كاتب المقال إن المجتمع البريطاني كما نعرفه يمكن أن يتفسخ تماماً في خلال سنوات قليلة. المصدر:http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/press/newsid_3510000/3510653.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 3.66)

سكان أستراليا الأصليون يعتنقون الإسلام

أرسلت بواسطة الحقيقة في الخميس 12 يناير 2006 (18884 قراءة)
حقائق عالمية
تتجه أعداد متزايدة شباب من سكان أستراليا الأصليين إلى اعتناق الإسلام.
ويقول الكثيرون منهم إنهم اختاروا الإسلام عن اقتناع، بينما يصر آخرون على أنه يتيح لهم مخرجاً من الاضطهاد الذي يعانون منه.
يذكر أن سكان أستراليا الأصليين هم أكثر فئات الشعب الأسترالي معاناة من التفرقة والاضطهاد.
وتشير الإحصاءات إلى أن السكان الأصليين أكثر عرضة للبطالة وإدمان الخمور والمخدرات والانجراف في الجريمة ودخول السجون مقارنةً بباقي فئات الشعب الأسترالي.
ويعتنق عدد قليل من شباب السكان الأصليين في أستراليا حالياً الإسلام، لكن عددهم يتزايد بسرعة كبيرة.
ويقدر عدد المسلمين من السكان الأصليين بنحو ألف شخص، بعضهم ينتمي لأسر لا علاقة لها بالإسلام، والبعض الآخر قرر اتباع الإسلام لأن أحد والديه مسلم.
وهم يقولون إن الإسلام يمدهم بالقوة النفسية التي يحتاجونها لمواجهة المصاعب والتحديات المفروضة على الملونين في أستراليا.
يذكر أن الغالبية العظمى من السكان الأصليين يعتنقون المسيحية التي نشرها بينهم المستوطنون الأوروبيون.
وقد عرف السكان الأصليون الإسلام لأول مرة قبل مئة وخمسين عاماً عندما استعين بقوافل إبل قادها أفغان لاستكشاف المناطق الوسطى بالقارة الأسترالية.
ويقول الكثيرون من الذين اعتنقوا الإسلام إن التفرقة العنصرية التي عانوا منها طوال حياتهم أكسبتهم خبرة تمكنهم من مواجهة مشاعر العداء التي يعاني منها المسلمون في أستراليا.
إذ يشكو المسلمون في أستراليا من تزايد معدلات تعرضهم للاعتداءات الجسدية والشفهية منذ وقوع هجمات جزيرة بالي في إندونيسيا، نهاية العام الماضي.
ويعتقد أن جماعات إسلامية متشددة هي التي نفذت هجمات بالي التي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن مئتي شخص، من بينهم 88 أسترالياً.
وقد واجه بعض السكان الأصليين الذين اعتنقوا الإسلام مشاعر العداء من بني عشيرتهم الذين اتهموهم بالخيانة.
ويقول البعض الآخر إنهم يعانون من العنصرية التي يمارسها ضدهم بعض إخوانهم المسلمين. المصدر:http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2902000/2902935.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.66)

أسم القسم للمقالات

أسم القسم للمقالات

أسم القسم للمقالات

  أسم القسم للمقالات

86 مواضيع (22 صفحة, 4 موضوع في الصفحة)
[ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 ]
 
 

انشاء الصفحة: 0.12 ثانية