القائمة البريدية

بريدك الإلكتروني
إضافةإلغاء

أحدث الكتب

·  فضائح الكنائس و الباباوات و القسس و الرهبان والراهبات
·  محمد (صلى الله عليه و سلم) أعظم عظماء العالم.
·  حوار ساخن مع داعية العصر احمد ديدات
·  مناظرتان في استكهولم بين احمد ديدات و استانلي شوبيرج
·  حوار مع ديدات في باكستان
·  هل المسيح هو الله ؟ و جواب الانجيل على ذلك
·  الحل الاسلامي للمشكلة العنصرية
·  الله في اليهودية و المسيحية و الاسلام
·  مسألة صلب المسيح (عليه السلام) بين الحقيقة و الافتراء.
·  العرب و اسرائيل شقاق...... أم وفاق.

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 111 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

شبكة برسوميات لكشف حقيقة النصرانية: حقائق عالمية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

البابا يعتذر عن التحرشات الجنسية للكهنة بالراهبات

أرسلت بواسطة الحقيقة في الأحد 19 أغسطس 2007 (38059 قراءة)
حقائق عالمية

البابا يعتذر عن التحرشات الجنسية للكهنة بالراهبات

البابا يوحنا بولص الثاني

قدم البابا يوحنا بولص الثاني اليوم اعتذارا لضحايا التحرشات الجنسية للكهنة وغيرهم من رجال الدين المسيحي في أول رسالة مباشرة يوجهها للعالم عبر الإنترنت. وكانت تقارير صحفية ذكرت أن تحرشات جنسية للكهنة والأساقفة بالراهبات وغيرهن من النساء تجري في أنحاء مختلفة من العالم وهو أمر أقر به الفاتيكان.

وقال البابا في جزء من الوثيقة المؤلفة من 120 صفحة "التحرشات الجنسية من بعض رجال الدين سببت معاناة هائلة وضررا روحيا للضحايا". وشدد البابا على القول "آباء المجمع الكنسي يودون الاعتذار دون تحفظ للضحايا عن الألم وخيبة الأمل التي أصابتهم". وأشار إلى أن الكنيسة في الأوقيانوس تسعى لما وصفه بأنه "إجراءات صريحة وعادلة" للرد على الشكاوى في هذا الشأن.

وجاء الاعتذار الموجه لراهبات في العالم النامي في وثيقة مسهبة أصدرها البابا مستعرضا الموضوعات التي تناولها مجمع كنسي عقد في الفاتيكان عام 1998 للأساقفة من منطقة الأوقيانوس التي تتألف من أغلب الجزر الصغرى في المحيط الهادي ويضم لها أحيانا أستراليا ونيوزيلندا.

ولأول مرة منذ تولى منصبه قبل 23 عاما أرسل البابا الوثيقة إلى الكنائس في مختلف أنحاء العالم بالبريد الإلكتروني عبر الإنترنت.

وفي مارس/ آذار الماضي نشرت مجلة ناشيونال كاثوليك ريبورتر الأسبوعية ومقرها الولايات المتحدة سلسلة من الموضوعات عن تقارير داخلية في الفاتيكان بشأن التحرش الجنسي للكهنة والأساقفة بالراهبات وغيرهن من النساء في مختلف أنحاء العالم، واعترف الفاتيكان بوجود المشكلة.

وقالت التقارير الداخلية إن بعض الكهنة والمبعوثين أجبروا الراهبات على ممارسة الجنس معهم وفي بعض الحالات اغتصبوهن وأجبروهن على إجراء عمليات إجهاض. وأشارت التقارير إلى حالات في 23 دولة بينها الولايات المتحدة والفلبين وإيرلندا وبابوا غينيا الجديدة

…………………………………………

http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=20799

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)

أساقفة أميركا يرفضون طرد الكهنة المتهمين بالشذوذ

أرسلت بواسطة الحقيقة في الأحد 19 أغسطس 2007 (17550 قراءة)
حقائق عالمية

أساقفة أميركا يرفضون طرد الكهنة المتهمين بالشذوذ

تظاهرة أمام كنيسة الصليب المقدس ببوسطن في أعقاب اتهام أساقفة بالتحرش جنسيا بالأطفال (أرشيف

اعتمد مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الأميركيين نصا يمنع الكهنة المتهمين بالاعتداء جنسيا على الأطفال من ممارسة عملهم الرعوي لكن بدون طردهم من الكنيسة نهائيا. وشارك في التصويت 252 أسقفا فقط من أصل 288 حضروا ختام المؤتمر الذي عقد أمس الجمعة في دالاس بولاية تكساس للرد على الفضيحة.

وبموجب القانون الكنسي يفترض أن يصادق البابا يوحنا بولص الثاني على هذا الميثاق الملزم الذي يشكل سابقة في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية الأميركية. وقال رئيس المؤتمر ويلتون غريغوري أسقف إلينوي "تبنينا اليوم وثيقة مهمة في تاريخ مؤتمرنا الأسقفي، ومن الآن فصاعدا لن يعمل أي (كاهن أو شماس) نعلم أنه استغل طفلا جنسيا في الكنيسة الكاثوليكية بالولايات المتحدة".

وكانت المادة التي تفصل العقوبات في مثل هذه التهم تستهدف كل رعوي "كاهن أو شماس أو أسقف". وقد استبدلت هذه العبارة بـ "كاهن أو شماس" بحجة أن الأساقفة يتبعون مباشرة وحصرا للسلطة البابوية.

وقد أثار هذا التعديل غضب ذوي الضحايا الذين طالبوا بعقوبات تأديبية بحق أولئك الأساقفة. وقال بيتر إيسلي المسؤول عن "شبكة الناجين" من الاستغلال الجنسي الذي يقوم به الكهنة "لم تكن قضية مسؤولية الأساقفة الذين قاموا بحماية مرتكبي الاستغلال الجنسي غائبة فقط وإنما هناك هذا الاستثناء الذي لا يصدق للأساقفة.. إنه أمر فاضح أخلاقيا بكل بساطة".

من جهة أخرى يبقى الميثاق المعدل غير واضح بالنسبة لقضية مسؤولية الأساقفة. وذكرت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" أن ثلثي الأساقفة الأميركيين (111) في 178 أبرشية قاموا على مدى سنوات بالتغطية على تصرفات الكهنة الذين يستغلون الأطفال جنسيا واكتفوا بنقلهم من أبرشية إلى أخرى أو إخضاعهم لعلاج نفسي

…………………….

http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=33951

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)

كنيسة بريطانية تبارك زواج رجال الدين الشواذ

أرسلت بواسطة الحقيقة في الأحد 19 أغسطس 2007 (30445 قراءة)
حقائق عالمية

زواج بلا علاقة جنسية

كنيسة بريطانية تبارك زواج رجال الدين الشواذ

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 3)

شارك فيه قساوسة ورئيس بلدية ومدرس وطبيب

أرسلت بواسطة webmaster3 في الثلاثاء 07 أغسطس 2007 (19258 قراءة)
حقائق عالمية

شارك فيه قساوسة ورئيس بلدية ومدرس وطبيب

الشرطة الإيطالية تحقق مع 186 شخصا بشأن موقع إباحي للأطفال

 

تراوح أعمار الأطفال ما بين اربعة وثمانية اعوام 

روما –رويترز

قال مسؤول إن الشرطة الإيطالية تحقق مع 186 شخصا من بينهم ثلاثة قساوسة عقب الكشف عن موقع للصور الإباحية لمحبي ممارسة الجنس مع الأطفال تظهر أطفالا صغارا أثناء تعرضهم للتعذيب. وأوضحت الشرطة أن الموقع المجهول محمي بكلمة مرور وكان متاحا لمدة تسعة أيام العام الماضي ضمن جهود واضحة لتجنب عملية تعقبه.

إلا أن الكشف عن وجود خط اتصال هاتفي لمساعدة الراغبين في الحصول على مشاهد للانتهاكات الجنسية التي تقع بحق الأطفال مكن الخبراء من تعقب المستخدمين، وإلى جانب القساوسة الذين ينتمون إلي طائفة الأرمن الكاثوليك... تعتقد الشرطة أن رئيس بلدية ومدرسا وطبيبا قاموا بتحميل مواد فيلمية غير قانونية.

وقال دومنيكودي سوما منسق قوة المهام الخاصة بالتحقيقات في الجرائم ذات الصلة بالحاسوب إن "الأطفال الذين تم تصويرهم في الأفلام تتراوح أعمارهم ما بين أربعة وثمانية أعوام على أقصى تقدير. البعض تعرض لانتهاكات والبعض الآخر تعرض للتعذيب".

وصادرت الشرطة العديد من أجهزة الكمبيوتر من أنحاء مختلفة في البلاد إلا أنها لم توجه الاتهامات بعد في ظل تواصل التحقيقات، وقال رئيس منظمة إيطالية لحماية الأطفال إن هذه القضية التي تتركز في جزيرة صقلية بالبحر المتوسط لا تعدوان تكون قمة جبل الجليد.

ونقلت وكالة أنباء انسا الإيطالية عن انطونيومارزيالي من لجنة مراقبة حقوق الأطفال "الفزع يتحول إلى غضب لا يمكن السيطرة عليه عندما تواجه بمثل هذه الصور التي لا يستطيع حتى أكثر صناع أفلام الرعب قسوة تحمل مشاهدتها". وأضاف "الميل لممارسة الجنس مع الأطفال أخذ أبعادا غير عادية ويجب أن يتصدر جدول أعمال الحكومة".

http://www.alarabiya.net/articles/2005/05/25/13357.html

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)

أسم القسم للمقالات

أسم القسم للمقالات

أسم القسم للمقالات

  أسم القسم للمقالات

86 مواضيع (22 صفحة, 4 موضوع في الصفحة)
[ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 ]
 
 

انشاء الصفحة: 0.17 ثانية